الدفعة الثاني من الجسر الأوروبي يصل إلى البلاد

0
321

حطت في مطار الخرطوم الدولي اليوم الدفعة الثانية للجسر الجوي الإنساني المقدم من الإتحاد الأوروبي لدعم جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد في السودان ، و تعتبر هذه الدفعة إمتداداً لبرامج تديرها عدد من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والتي تتولى أيضا توزيعها وفق برامج محددة بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية.

و قد كان في إستقبال الوفد بمطار الخرطوم الدولي وزير الصحة الإتحادي د. أكرم علي التوم و وزير الخارجية أ. أسماء عبدالله ، ومفوض العون الإنساني الأستاذ عباس فضل الله إضافة إلى سفراء دول الإتحاد الأوروبي وإيطاليا وفرنسا بالخرطوم ، كما تضمن وفد الإستقبال مفوض إدارة الأزمات جانيس لينارزيتش ووزيرة الدولة بوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية وجان بابتيست، وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى بالاتحاد الاوروبي.

و اشار السيد وزير الصحة الإتحادي إلى ان الدعم هو عبارة عن معينات من الألبسة الواقية والمعينات الطبية للكوادر الصحية العاملة في مراكز العزل الصحي و المستشفيات و خاصة في مناطق الشدة و معسكرات اللاجئين و المناطق الضعيفة تنموياً .

وكشف ان هناك اتجاه لعملية الفحص النشط الذي يتم عشوائياً دون الحاجة لتبليغ بالإشتباه في جميع الولايات والمناطق للتأكد من انتشار المرض وكثافته ، مع التأكيد على ضرورة توسيع مواعين العلاج في جميع الأمراض وإعادة تنشيط النظم الصحية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بحسب الوزير .

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY