تنسيقية نواب الإختصاصيين تصدر بياناً بشأن أوضاع أعضائها

0
415

أصدرت تنسيقية نواب الإختصاصيين إحدى مكونات لجنة أطباء السودان المركزية والتي تضم عضوية 22 لجنة تمثل كافة نواب التخصصات الطبية بياناً أدانت فيه ما وصفته بأنه محاولة لعرقلة تنفيذ مطالبهم المشروعة و الخاصة بنواب إخصائيي التخصصات الطبية ، حيث أدان البيان ما سمته أنظمة السخرة و العبودية التي كانت تحكم العلاقة ما بين المخدم و النواب و أضافت بأنه تم بذل جهود أفضت إلى قرارات قامت بإتخاذها وزارة الصحة تجاه هذه القضية و هي قيد التنفيذ و لن تسمح لأي أخد بعرقلة تنفيذها بحسب وصف البيان.
كما ذكر البيان أن تحقيق العدالة في أوضاع النواب في الدولة يتم بقيام الدولة بواجبها تجاه النواب في توفير الحق في التوظيف بما لا يتنافى مع حق النواب في حرية الحركة والتنقل دون أي وصاية أو تسلط من الدولة .
كما أضاف البيان أن محاولة تجاوزهم في تحديد شكل علاقة النواب مع الدولة أو المخدم في وزارة الصحة يعتبر تجاوزاً غير أخلاقي وتغول على حقوق النواب ومحاولة لسلب إرادتهم ومحاولة لفرض نظام ديكتاتوري سوف يشرع النواب في إقتلاعه.
كما إنتقد البيان دور المجلس السوداني للتخصصات الطبية و وصفه بأنه مازال مشلولاً عن تأدية دوره الأساسي في تجويد العملية التدريبية.
و ختم البيان بأنه من واجب الدولة على نواب الإختصاصيين توفير حقوقهم كاملة وهو أمر لا مساومة عليه من أجل الدفع بعجلة التغيير في المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية للقيام بدوره الأساسي في تطوير العملية التدريبية .

الجدير بالذكر بأن هذا البيان يأتي بعد تصريحات أدلى بها أحد الأخصائيين المعروفين أثارت جدلاً واسعاً و أعتبرها البعض بأنها تنتهك حقوق و حريات نواب الإختصاصيين و تسلبهم حقوقهم المشروعة في التوظيف و التدريب و حرية السفر للخارج .

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY