وزارة المالية تنفي شائعة دعومات فايروس كورونا

0
592

أصدرت وزارة المالية و التخطيط الإقتصادي بياناً نفت من خلاله تصرفها من الإعانات أو المنح العينية أو النقدية التي قُدمت للسودان لمجابهة جائحة فايروس كورونا المستجد ، موضحة أن تلك الإعانات والمنح قد تم توظيفها بالكامل لمجابهة الوباء وقد تم تسليمها بالكامل لوزارة الصحة الاتحادية و للجهات المختصة الأخرى بحسب نص البيان.
كما إستعراض البيان الدعم الذي تم تقديمه لوزارة الصحة الإتحادية كدعم لمجابهة الجائحة و المبالغ التي تم تسليمها لوزارة العمل و الرعاية الإجتماعية لدعم مشاريع الأسر المتعففة .
كما أوضح البيان موقف وزارة المالية من موضوع الدواء الذي يرتكز على دعم الصناعة المحلية للأدوية عبر إستيراد كافة إحتياجات جميع مدخلات الإنتاج المستوردة ، وفي نفس الوقت توفير التمويل الكافي لتوسيع مظلة التأمين الصحي ونوعية الخدمات التي يقدمها.
كما ذكر البيان أن وزارة المالية تقوم بتوظيف ما تيسر من موارد النقد الأجنبي المتاحة للإمدادات الطبية واستيراد القطاع الخاص للدواء.
الجدير بالذكر أن شائعات راجت في بعض وسائل التواصل الإجتماعي و الوسائط الإعلامية عن إستيلاء وزارة المالية على الدعومات المادية و العينية الخارجية الخاصة بمواجهة جائحة فايروس كورونا المستجد .

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY