شركة تكنولوجيا حيوية صينية تؤكد إنتاج لقاح فعال لكورونا

0
807

أعلنت شركة تكنولوجيا حيوية صينية ثقتها بنجاح لقاحها لفيروس كورونا المستجد ( COVID – 19 ) ، مشيرة إلى أنها شرعت حالياً ببناء مصنع بهدف إنتاج 100 مليون جرعة ، وأكد العلماء الصينيون الذين يعملون على لقاح لفيروس كورونا إنهم متأكدون بنسبة 99 % من أن اللقاح سيكون فعالاً في علاج الفيروس .
و أوضحت الشركة أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد الذي تقوم بتطويره شركة “سينوفاك” و التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية دخل المرحلة الثانية من التجارب السريرية بمشاركة أكثر من 1000 متطوع ، و أضافت كذلك إنها تجري محادثات تمهيدية لإجراء تجارب المرحلة الثالثة على اللقاح في المملكة المتحدة و التي تعتبر الجزء الأخير من عملية التجارب.
وكانت شركة سينوفاك قد نشرت في الشهر الماضي نتائج تحليلية في مجلة سينس الأكاديمية أظهرت أن اللقاح المسمى “كورونافاك” يحمي القرود من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، إلا أن أكبر مشكلة تواجهها الشركة الصينية هي إنخفاض عدد حالات الإصابة بالفيروس في الصين مما يجعل إختبار اللقاح داخل الصين أمراً صعباً ، لذلك تتطلع الشركة لإجراء تجارب المرحلة الثالثة في دول أخرى ، حيث أفادت كبيرة مديري علاقات المستثمرين في الشركة هيلين يانغ : “نحن نتحدث إلى العديد من الدول الأوروبية وأعتقد أننا ناقشنا الأمر مع بريطانيا أيضا ، إنها حاليا مرحلة تمهيدية للغاية من النقاش”.
وأشارت يانغ إلى أنهم أوصوا بعدم حصول جميع السكان على اللقاح ، حيث يخططون لإستهداف المجموعات المعرضة للخطر كالعاملين في القطاع الصحي على سبيل المثال أو كبار السن الذين قد يكونون معرضين للوفاة من جرّاء الوباء بشكل أكبر مقارنة بغيرهم.
ووفق يانغ فإن تجارب المرحلة الثانية للقاح أمامها عدة أشهر قبل أن تبدأ المرحلة الثالثة، ومن ثم يتطلب اللقاح موافقة الجهات التنظيمية.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY