أستراليا ترجح فرضية نشأة كورونا بسوق حيوانات برية صيني

0
394

يبدو أن أستراليا والصين مستمرتين في الجدل المتعلق بفيروس كورونا الجديد، ومصدره، فقد كشف رئيس الوزراء الأسترالي عن اشتباهه في أن الفيروس نشأ في سوق لبيع الحيوانات البرية في الصين.

وقال رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، الثلاثاء، إنه كتب إلى قادة حكومات مجموعة العشرين يدعو إلى “تقييم مناسب” لأصول وباء كوفيد-19 واستجابة الحكومات لها.
يأتي هذا، على الرغم من أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يدعو إلى نظرية تقول إن الوباء بدأ في مختبر للفيروسات في مدينة ووهان، مركز مقاطعة هوبي الصينية، حيث تفشى فيروس كورونا الجديد أول مرة.
وكان بومبيو، الذي دعم دعوة أستراليا لمراجعة مستقلة، صرح لبرنامج “هذا الأسبوع مع جورج ستيفانوبولوس” على محطة “إيه.بي. سي” أن هناك “أدلة هائلة” على أن الفيروس بدأ في مختبر ووهان للفيروسات، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.
ويقع المختبر، الذي تديره الأكاديمية الصينية للعلوم، على بعد حوالي 13 كيلومترا من سوق لبيع الحيوانات البرية ويعتبر مصدرا محتملا لوباء كوفيد-19.
ولدى سؤاله عن نظرية المختبر، قال موريسون للصحفيين إن أستراليا تعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة، ولا يمكنها استبعاد الأصول المحتملة، غير أنه قال إن السوق الرطبة (سوق بيع الحيوانات البرية) هي على الأرجح أصل الوباء.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY